دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-23

2979 فتوى طلاق في الأردن خلال رمضان

الراي نيوز - بلغ عدد الفتاوى التي أصدرتها دائرة الإفتاء العام خلال شهر رمضان 39 ألفا و35 فتوى، وفق بيان صادر عن دائرة الإفتاء الثلاثاء.

وأوضح البيان، أن الفتاوي توزعت بواقع، 2979 فتوى طلاق، منها 736 فتوى طلاق واقع، و15419 فتوى عبادات ومعاملات مالية وقضايا معاصرة وردود على أفكار متعلقة بالإلحاد والشذوذ.

وتنوعت الفتاوى ما بين فتاوى عن طريق الهاتف بعدد 29373، والموقع الإلكتروني 3456، والمقابلات الشخصية 2179، والرسائل القصيرة وعبر فيسبوك 1031، إضافة إلى أسئلة مكتوبة 17 فتوى.

ولفت البيان إلى أن أبرز أسباب الطلاق والخلافات الزوجية في الشهر الفضيل والتي تمثلت بالغضب والتسرع وعدم الصبر، والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية، وغياب الوعي بالحقوق والواجبات لكل من الزوجين، فضلا عن أسباب تتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، والإساءات المتبادلة من قبل الأزواج، والظروف المادية.

وأكد البيان أن الإحصائية التي تم رصدها خلال شهر رمضان ، تعكس من خلال الأرقام حرص المجتمع الأردني على أمور دينه، وأن الدين هو المكون الأساس لثقافته وعاداته وتوجهاته، كما تعكس ثقة الناس بدائرة الإفتاء العام وما يصدر عنها من فتاوى، وأهمية الأداة الإعلامية التي تعد شريكا أساسيا، وظهر ذلك جليا من خلال الحضور الإعلامي لأصحاب الفضيلة المفتين عبر القنوات الإعلامية المتاحة والتفاعل المباشر مع المجتمع من خلال عقد مجالس الفتوى والتدريس ضمن مشروع كرسي الفقه الشافعي في مختلف مساجد الأردن وكذلك المحاضرات في عدة جامعات.

و أشار البيان إلى إقامة دائرة الإفتاء ست ندوات في جامعة اليرموك وثلاث ندوات في جامعة آل البيت، مبينا أن قضية فلسطين وغزة ونصرتهم أهم القضايا الحاضرة في البرامج الإعلامية للدائرة، كما جمعت "وقفية خير الأردن" التي يتولى إدارتها سماحة المفتي العام ما يزيد على مليون دينار تم إرسالها إلى غزة، إضافة إلى المشاركة في المجالس العلمية الهاشمية التي تعقد في شهر رمضان بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

وتنفذ دائرة الإفتاء العام كإحدى المؤسسات الدينية في المملكة، العديد من المهام والواجبات ومن ذلك؛ التوعية الدينية بالمسائل والقضايا الفقهية التي تكون محط اهتمام الأفراد والمؤسسات، وبث معاني الأخلاق الإسلامية في المجتمع وروح التآخي والتسامح والتعاون والتيسير ورفع الحرج، وكل هذه الأهداف وغيرها تتمثل بالعديد من الأدوات حيث تمتد مكاتب الإفتاء في جميع محافظات المملكة، وتستخدم جميع وسائل الاتصال المعاصر للوصول لجميع متلقي الخدمة من طالبي خدمة الفتوى.

بترا
عدد المشاهدات : ( 568 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .